القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب الفطريات في القطط وعلاجها

اسباب الفطريات في القطط وعلاجها

غالبًا ما تظهر الفطريات في القطط الأليفة ، لكن على الرغم من الاسم ، فإنها لا تتضمن أي ديدان. لحسن الحظ ، يمكن تجنب هذه العدوى شديدة العدوى ومعالجتها إذا كنت تعرف ببساطة ما يجب القيام به.

ما هو الفطريات في القطط ؟

الفطريات في القطط هي في الحقيقة عدوى فطرية تصيب العديد من الأنواع المختلفة من الحيوانات ويشار إليها أيضًا باسم التهاب الجلد أو سعفة الجلد. غالبًا تكون الفطريات في القطط لأنها تنتقل بسهولة. تؤثر الفطريات في القطط على الطبقة العليا من الجلد وتحدث عندما تتلامس الفطريات أو جراثيمها مع جلد القط. انها تشبه الى حد بعيد الالتهابات الفطرية الأخرى ، مثل قدم الرياضي. 

علامات الفطريات في القطط

آفات الفطريات في القطط تخلق حلقات حمراء بلا شعر ، متقشرة ، وحمراء. هم أيضا في كثير من الأحيان حكة جدا. تظهر هذه الآفات المستديرة عادة على الأرجل الأمامية أو الأذنين أو أجزاء أخرى من رأس القط ولكن يمكن أن تظهر في أي مكان ، خاصةً في حالات العدوى الشديدة.

يلاحظ عادةً أن الفطريات في القطط عندما يلجأ المالك إلى القط. يلاحظ أولاً ظهور قطعة صغيرة من تساقط الشعر ، وبعد إجراء مزيد من الفحص ، تظهر حلقة حمراء في هذه الرقعة من الجلد الذي لا أصل له.

أسباب الفطريات في القطط

يمكن أن تحمل القطط الجراثيم الفطرية للقوباء الحلقية ولا تظهر أي أعراض للمرض ، في حين أن آخرين يظهرون بالفعل الأعراض ويصابون بالجراثيم.

يمكن أن تنتشر الجراثيم إلى القطط الأخرى بسهولة تامة ، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. في اتصال مباشر ، تلامس قط حيوانًا آخر مصاب بالفطريات من أجل الحصول على العدوى. من خلال الاتصال غير المباشر ، يمكن أن تحصل القطة على الفطريات بمجرد لمس الفراش وأطباق الطعام والماء ولعب الأطفال وغيرها من الأشياء التي اتصل بها حامل أو حيوان أليف مصاب.

يمكنك الحصول على الفطريات من القط؟

نعم ، مرض الفطريات في القطط هو  مرض حيواني المنشأ ، مما يعني أنه يمكن أن ينتقل من حيوان إلى إنسان. تحدث الإصابة بعدوى الدودة القلبية في شخص ما بعد إصابة حيوان أليف بقطة مصابة أو حامل ، ولكن يمكن أن تحدث أيضًا بعد التعامل مع العناصر التي تم استخدامها بواسطة قطة مصابة. الأفراد المعرضين للمناعة ، مثل كبار السن وصغار السن ، أكثر عرضة للإصابة بالديدان السعوية.

كيفية علاج الفطريات في القطط

للتأكيد على أن هذه الآفة المستديرة هي في الواقع سعفة وليست نوعًا آخر من مشاكل الشعر أو الجلد ، فقد يقوم الطبيب البيطري بإجراء واحد أو عدة اختبارات مختلفة للمساعدة في تشخيصها:

مصباح الخشب: قد يستخدم الطبيب البيطري ضوءًا أسود خاصًا يسمى مصباح الخشب ، مما قد يتسبب في توهج الفطريات في القطط باللون الأخضر. هذا اختبار بسيط وغير قابل للتطبيق ، لكنه للأسف ليس دقيقًا للغاية. ستتوهج العديد من الأشياء الأخرى تحت ضوء أسود بجانب الدودة الفطريات ، بما في ذلك خلايا الجلد الميتة والمراهم الموضعية والألياف الأخرى ، لذلك لا يتم إجراء هذا الاختبار عادة كمؤشر وحيد للعدوى.



قد يبحث الطبيب البيطري أيضًا عن الجراثيم الفطرية ، التي تدعى ، تحت المجهر عن طريق لصق شريط شفاف على الآفة وتطبيق وصمة عار على الخلايا التي تلتصق بالشريط. ستتسبب هذه البقع الأرجواني الخاصة في ظهور جراثيم الفطريات في القطط ، التي تبدو كقطع ناقص صغيرة ذات خطوط فيها ، تحت المجهر ، لكن لا يزال من الصعب رؤيتها.

من بين أكثر الطرق دقة لتشخيص الفطريات في القطط أخذ عينات من فرو قطك وبشرته ووضعها على وسيط ثقافي خاص لمعرفة ما إذا كانت الفطريات ستنمو أم لا. للأسف هذه طريقة بطيئة للغاية ويمكن أن تستغرق أكثر من أسبوع للحصول على نتائج.

خزعة الجلد هي الطريقة الأكثر الغازية لتشخيص الفطريات. تتضمن هذه الطريقة الاستغناء عن قطعة من الجلد وإرسالها إلى المختبر لتحليلها المجهري. قد يستغرق الأمر عدة أيام للحصول على نتائج ولكنه دقيق للغاية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات