القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تدريب القطط على عدم العض والخدش

طريقة تدريب القطط على عدم العض والخدش

تعرف على طريقة تدريب القطط على عدم العض والخدش ولماذا تعض القطط، العض هو سلوك القطط . نظرًا لأن القطط تقوم بفك الأجسام والكائنات لاستكشاف عالمها ، فمن الطبيعي أن تلدغها. لكن البسيسات يمكن أن تتعلم كيف تمنع قوة عضاتهم و يمكن تدريب القطط  وأن تستخدم الكفوف اللينة بدون مخالب لا يزال بإمكان قطتك أن تحبك وتهزك بمخلب ناعم وتستمتع بلعبة كيتي الصحيحة دون سحب الدم.

لماذا تعض القطط؟

قد تعض القطط لأسباب مختلفة للغاية ، ومن المهم التمييز بينها للمساعدة في كبح العض. لدغة الهريرة عادةً بسبب مشكلة في التنشئة الاجتماعية ، بينما قد تعض القطة البالغة لسبب مختلف.

القطط تطوير الأخلاق الحميدة من خلال التفاعل مع القطط الأخرى وأمهم. القطط الأخرى لن تتعرض للاذى تدريب القطط  في كثير من الأحيان يذهب القطط إلى منازل جديدة قبل أن يتعلموا هذه الدروس المهمة ويحتاج أصحابها إلى تعليمهم.

لا تعرف القطط أن الأسنان ومخالب تؤذي ما لم تشرحه بلغة كيتي بالطريقة التي ستحققها الأم.

ابدأ تدريب القطط  فور حصولك على القط أو القطط الكبار اجتماعيا جيدا الذي يعرف قواعد اللعب القط يعلم أفضل الدروس للقطط.

يمكن للقطط أيضًا أن تعض كوسيلة لإيصال حاجة ، أو كوسيلة لاستكشاف بيئتها ، أو لأنها تسن.

بالنسبة للقطط البالغة ، قد يكون هناك بعض الأسباب للعض:

قد يكون تدريب القطط  تأكيد الهيمنة أو الرد على تهديد ما. إذا عضت قط ثم لم تتراجع ، فقد يكون هذا هو الحال.

تعض بعض القطط على التوقف عن الفعل أو السلوكيات غير المرغوب فيها من قبل البشر أو الحيوانات الأخرى ، خاصةً إذا كان ذلك فعالًا في الماضي. على سبيل المثال ، إذا كانت تعمل في وقت سابق أثناء تقليم أظافرها ثم توقف تشذيب الأظافر ، فقد تعلموا أنها أداة فعالة.

تعض بعض القطط كشكل من أشكال التواصل أو طلب الانتباه. بدلا من يعضون. إذا كانت القطة تحذرك ثم تحاول أن تقودك إلى نشاط ما ، مثل اللعب بلعبة ، فقد يكون هذا هو السبب.

تدريب القطط على عدم العض والخدش

على الرغم من أنك قد لا تتمكن من منع قطتك من العض مرة أخرى ، إلا أن هناك بعض التقنيات التي يمكنك تجربتها. من المحتمل أن تضطر إلى تخصيص ردك على عمر قطتك (القط الأقدم مقابل القط) والسبب في العض (تأكيد الهيمنة مقابل الاتصال).

حافظ على ردود متسقة وتأكد من أن جميع أفراد الأسرة والزوار يتبعون نفس القواعد. إذا حصلت القط على رسائل مختلطة ، فسيكون من الصعب عليك تنفيذ تدريب القطط  
لا تسمح مطلقًا للقط أو القط أن تلعب بيديك أو أصابعك أو أصابع قدميك. يجب تعليم جميع القطط أن الأيدي ليست ألعاب. إذا عرضت يديك كلعب ، فأنت تشجّع عادةً محفوفة بالمخاطر.

قدم لعبة تفاعلية مناسبة للعض. الحيوانات المحنطة هي ضربة مع العديد من القطط. يجب أن تتوفر مجموعة متنوعة من الألعاب (ثلاثة على الأقل) حتى لا تشعر قط بالملل. اللعب التي تستغني عنها هي طريقة رائعة للحفاظ على بيئتها غنية وتشجيع سلوك اللعب المناسب عن طريق مكافأة اللعب بالكائنات المناسبة

كيفية تدريب القطط

مدح قطتك باستمرار بلطف على الكفوف الناعمة (المخالب المحجوبة) أو الفم الناعم ، قائلًا ، " كفوف جيدة " أو "فم جيد!" إذا خرجت المخالب أو أصيبت بشعور مؤلم ، قم بإحداث ضوضاء واسحب يديك بعيدًا تمامًا كما تفعل القط أو القط الصغير لإيقاف الألعاب. استخدم هذا كإلهاء لإيقاف السلوك وليس كعقاب.

إذا عضت قطتك ولم تتركها ، صر أسنانك وادفع يدك وذراعك نحو اللدغة لمطالبة قطتك بإطلاق سراحك. إن الابتعاد عن اللدغة يحفزها على العض أكثر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تتعامل مع ملابسك على أنها امتداد لبشرتك وجعلها خارج الحدود ، أو لن تتعلم قطتك الفرق بين تشذيب الجينز وتعرية ساقيك العاريتين.

تدريب القطط استبدال السلوك. على سبيل المثال ، إذا أصبحت قطتك متحمسة وهاجمت قدميك عند المشي في غرفة ، فعلمه الجلوس ومكافأته على ذلك. بعد ذلك ، عندما تأتي إلى الغرفة ، يريد الجلوس للحصول على مكافأة. يمكنك تدريب القطط  من خلال ربط مكافأة مثل الطعام بنقرة من الفرس. في نهاية المطاف ، ستتعلم قطتك ربط النقرة بالمكافأة ولن يعد علاج الطعام ضروريًا.

تجنب العقاب البدني ، الذي يجعل القطط أكثر إثارة وأكثر عرضة للقتال وحماية أنفسهم أو الانخراط في لعب قاسي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات