القائمة الرئيسية

الصفحات

أكل القطط المنزلي وجبات تحبها القطط ومفيدة لصحتها

أكل القطط المنزلي وجبات تحبها القطط ومفيدة لصحتها

أكل القطط المنزلي؟ سؤال يخطر على بال كل من يربي قطة في منزله لان الطعام المنزلي هو الطعام المتوفر بشكل دائم فكيف سيطعم القطة الخاصة به وما هو أرخص الاطعمة التي يمكن ان تبتاعها للقطة خاصتك وما هو الطعام المنزلي الذي تفضله القطط والذي يكون مفيدا لها وهل يجب عليك اطعامها طعاما موحدا ام تنويع الطعام كل هذا وأكثر سنقوم بطرحه لكم من خلال موضوعنا لليوم تابعوا معنا:

ماذا تحب القطط من الاكل المنزلي

تحب القطط العديد من الوجبات الموجودة بشكل دائم في المنزل ولكن يجب علينا ان نأخذ حذرنا فلا يجب ان تأكل القطط اي اكل نيئ لان هذا يثير داخلها غريزة الغابة ويجعلها شرسة ويبعدها كل البعد عن اللطافة المعتادة ويجعلها عدائية جدا فيجب عليك ان تعطيها فقط الاكلات وهي مشوية او مطبوخة او مسلوقة وليست نيئة.

  • اللحوم الحمراء: أكثر ما تحبه القطط هي اللحوم بشكل عام خاصة اللحوم الحمراء فيمكنك اعطاء القطة قطعة من اللحم الاحمر ويمكننا اضافة بعض البطاطس على قطعة اللحم لكي تأكلها القطة حيث يزيد ذلك من نسبة الكالسيوم وهو مفيد جدا لها.

  • الكبدة: تعد الكبدة من أكثر الوجبات المحببة لدي القطط حيث تعتبر الوجبة الرئيسية لها والتي تأكلها بشراهة جدا وتأكل منها بكميات كبيرة ولكن لا يجب اضافة التوابل على الكبدة التي تقدمها للقطة فهي مضرة لها.

  • البيض: هو أحد الوجبات الاساسية والموجودة في كل البيوت وهو مفيد جدا لأنه غني بالبروتين وايضا من الاكلات اللي يمكن تقديمها للقطة.

  • التفاح: من الاكلات التي يمكنك اعطاءها للقطة هي التفاح الغني بفيتامين سي والذي يساعد على اعطاء القطة بعض الفيتامينات الهامة التي تساعد علي زيادة جهاز المناعة الخاص بها.

  • الدهون البيضاء: يستحسن اضافة بعض الدهون البيضاء الي وجبات القطط المختلفة لتزويدها بالقدر الكافي من الدهون ويجب أيضا ألا تكون الدهون نيئة.

  • السلمون: هي وجبة خارجية ولكن يمكن تصنيعها في البيت باستخدام الاسماك فمن المعروف مدي حب القطط لأسماك السلمون خاصة السلمون المدخن والذي يمكن تحضيره في البيت بسهولة.

اكل منزلي رخيص للقطط؟

السبب الذي يجعلنا نبحث في الاكل المنزلي عن اكل للقطط هو عدم توافر امكانية لإحضار اكل خارجي لها لأنه يكون غالي جدا لذا سنقدم لكم اليوم ايضا أرخص مجموعات وجبات منزلية يمكنك تقديمها للقطط على رأسها الخبز المنزلي الذي يعد طعاما مفيدا جدا للقطط لما يحتويه من فيتامينات ومواد صحية.

  • الخبز: يمكنك تقديم الخبز كوجبة اساسية للقطط ولكن يجب عليك اضافة بعض الاكلات الجانبية ايضا مثل البيض او التفاح او الاسماك بكمية قليلا لكي تأكل القطة الخبز ولكن بشكل عام فالخبز ليس وجبة مفضله لدي القطط.

  • اللحوم البيضاء: مثل الدواجن والارانب وغيرها من اللحوم البيضاء والتي تعد رخيصة نسبيا مقارنة باللحوم الحمراء فهي من الاكلات المفضلة لدي القطط وتحب القطط كثيرا اكل العظام الخاصة باللحوم البيضاء لذا من المفضل احضار وجبة اللحوم البيضاء للقطط غير خالية من العظام.

  • مشتقات الالبان: تعد مشتقات الالبان من حليب وجبن انواعه مثل الجبن الرومي والجبن الابيض من الاكلات المفضلة جدا لدي القطط فيمكنك تقديمها مع الخبز لتصنع وجبه رخيصة جدا للقط الخاص بك دون الحاجة لدفع اي مال من الوجبات المنزلية والمتواجدة في كل البيوت.

  • مشتقات اللحوم: مثل السجق واللانشون وبقايا الاكل يمكنك تقديم بعض الوجبات للقطة الخاصة بك من المشتقات الشهيرة للحوم والتي تظنها القطط لحوما وهي ايضا تعد رخيصة جدا إذا قارنها بأسعار اللحوم الحمراء فلا تمثل 10% من سعر اللحوم الحمراء.

بهذا يكون موضوعنا لليوم قد انتهي ولكن يجب علينا التنويه مره اخري يجب ان يكون الطعام المقدم للقطط سواء منزلي ام لا ان يكون مطبوخا جيدا وغير نيئ كما يجب تقديم الوجبات للقطة بشكل منتظم ولا تتركها كثيرا بدون طعام فهذا يثير داخلها الغريزة الحيوانية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات