القائمة الرئيسية

الصفحات



يعرف مالكو القطط عن حقيقة لا تقبل الجدل أن رائحة القط الكريهة غالبًا ما تكون فظيعة. لا يختلف هذا كثيرًا عن التنفس البشري السيئ ، حيث أن كلاهما ناجم عن بكتيريا موجودة داخل الفم تعمل على تكسير البروتين وإطلاق مركبات الكبريت في الهواء. الكبريت تنبعث من رائحة كريهة حقا ، وهذا هو السبب في أن رائحة التنفس تحتوي على رائحة سيئة أيضا. ترتبط البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة للقطط بشكل عام بتراكم الجير حول الأسنان. التتار لونه أصفر ، ويشار إليه كطلاء للبكتيريا والغذاء والمعادن.

لعلاج قطتك من رائحة الفم الكريهة ، يجب عليك إزالة تراكم الجير. هناك العديد من أغذية القطط التي تم تصميمها لتقليص تراكم الجير ، والعديد منها يحتوي على إنزيمات تؤدي إلى حلها حرفيًا. ستعطيان أيضًا علاجات قطتك ، لأن الكثير منها سيساعد في القضاء على الجير ووقفه. إذا كان تراكم الجير سيئًا ، فيجب تنظيف أسنان قطتك بطريقة احترافية. بمجرد إزالة الجير ، فإن رائحة الفم الكريهة ستزول.

قد تكون مستعدًا لتنظيف الجير من استقبال أسنان القط. هناك العديد من معاجين الأسنان المتاحة للحيوانات الأليفة ، وهي متوفرة بعدة نكهات مختلفة. يجب أن تحصل على فرشاة أسنان ميكانيكية ، لأن الحركة مهمة للغاية لإزالة تراكم الجير. سوف تحل معاجين الأسنان التي تحتوي على إنزيمات الجير ، مما يساعد على علاج رائحة الفم الكريهة. إذا بدأت مبكراً بالفرشاة على أسنان قطتك ، فستقضي فعليًا على أي نوع من تراكم الجير الذي سيؤدي في النهاية إلى رائحة الفم الكريهة.

غالبًا ما توجد بعض أنواع البكتيريا التي تسبب الجير في نظام القط. بمجرد إطعامه ، يجب أن تؤكد دائمًا أن الطعام الذي يستهلكه لا يحتوي على الكثير من البكتيريا. إذا كنت تسوق صحيًا وأطعمته فقط على الأطعمة الصحية ، فيمكن أن يساعد ذلك على التنفس بشكل سيئ. بمجرد إعطائك حيوانك الأليف ، تأكد أن المقصود من العلاج هو مساعدة الجير. بعد انتهاء قطتك من الأكل ، ستنظف أسنانه أو تشطف فمه. بهذه الطريقة ، ستخرج البكتيريا من فمه قبل أن يحن الوقت لمواكبة أسنانه.

في بعض الأحيان ، قد يكون للقطط رائحة كريهة في فمها لا تأتي من الجير أو رائحة الفم الكريهة بشكل عام. في هذه الحالات النادرة ، غالبًا ما يكون اضطراب الكبد أو الكلى. إذا لاحظت رائحة الفم الكريهة ولم يكن الجير ، يجب أن تأخذ قطك إلى الطبيب البيطري. على الرغم من أن الأمر سيكون شيئًا لمحاولة استخدامه مع الجير ، فمن الأفضل أن تكون آمنًا من آسف. يمكن أن يحدد طبيبك البيطري الأمر ، ويسمح لك بالعقد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات