القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع القطط وأسعارها في مصر والسعودية

أنواع القطط وأسعارها في مصر والسعودية

تعرف على أفضل أنواع القطط وأسعارها في مصر والسعودية، يوجد في العالم مجموعة كبيرة ومتنوعة من القطط التي تعيش في المنزل بجانب القطط التي يكون ملجأها الوحيد هو الشارع، تختلف السلالات والأنواع من مدينة إلى أخرى على حسب الجو وطرق التغذية ومجموعة أخرى من العوامل منها التهجين أو اختلاط نوعين من الذكر والأنثى معاً للتزاوج لينتجا نوع ثالث أخر..

القطط من الكائنات اللطيفة والجميلة الموجودة في العالم، والتي تشعر بالاهتمام والحب من مالكها وتشعر أيضاً بالإهمال وعدم النظافة وهذا يؤثر عليها بالسلب والتعب والرغبة في عدم تناول الطعام بل الإضراب عنه وبالتالي التسبب في مشاكل صحية كبيرة للقطط.

أنواع القطط الموجودة في مصر والسعودية وأسعارها


  • القط الشيرازي

من أشهر القطط المصرية والسعودية التي يكثر تربيتها في المنازل ويسمى بالقط الفارسي أو الإيراني وهي من القطط التي تمتاز بشعر كثيف وطويل وعيونها متسعة وتحب النوم بشكل مفرط أيضاً هي هادئة وغير عدوانية يكون وزنها في المتوسط حوالي 4 كيلو جرام، يقدر متوسط عمرها حوالي 20 عام ويتوفر منها العديد من الألوان الأبيض والرمادي والبيج والمشمشي والملون بأكثر من لون.

سعرها في مصر: الصغير من 250 : 400 والكبير من 150 : 200 جنيهاً.
سعرها في السعودية: من 500 : 1500 ريال سعودي.

  • القط السيامي

موطن هذا النوع من القطط يكون في قارة آسيا، عبارة عن قطة نحيفة وصغيرة وشعرها قصير ورأسها مثلثة الشكل وذات ذيل طويل وأنفها أيضاً طويل وعيونها غالباً تكون زرقاء اللون ولونها يكون أبيض ولكن عندما تكبر يتحول لونها إلى الرمادي.

سعرها في مصر: من 100 : 170 على حسب عمر وشكل ولون القطة.
سعرها في السعودية: من 300 ريال إلى 1100 ريال سعودي.

  • قط المانكس

من أذكى أنواع القطط التي يتم تربيتها في المنزل، فهي تقوم بالتعود على أصحابها بسهولة فهي من القطط الاجتماعية بالإضافة إلى إنها لا تمتلك ذيل والقدمين الأمامين أطول من القدمين الخلفين وهذا ما يعطيها شكل مميز عن باقي القطط.

سعرها في مصر: لا تتوفر في مصر بل تنتشر أكثر في مناطق السعودية وقارة آسيا.
سعرها في السعودية: من 800 إلى 1500 ريال سعودي.

  • قط الهيمالايا

من الأنواع الأكثر انتشاراً في العالم تتميز بطابع وشكل مميز فهي ناتج تزاوج الشيرازي مع السيامي تم تسميتها بهذا الاسم؛ نظراً لأن الأرانب والماعز الذين يعيشون في جزيرة الهيمالايا تأخذ نفس لون فرو القطة، فهي ذات جسم صغير وأذنيها صغيرة وشعرها كثيف وطويل جداً وعينها واسعتين وتأخذ اللون الأزرق وفمها يأخذ شكل رقم ثمانية باللغة العربية ووجها مسطح.

سعرها في مصر: من 200 : 300 على حسب النوع واللون والعمر.
سعرها في السعودية: من 300 : 1800 ريال سعودي.

  • قط الفان التركي

من القطط الأكثر تفضيلاً للتربية في المنازل في السعودية على وجه الخصوص، تحب العيش في المنازل فهي تحب الهدوء والسكينة وتجيد السباحة شعرها كثيف إلى حد ما ولونه أبيض عادة ويلها طويل وذو شعر كثيف وله أذن طويلة وشعرها كثيف.

سعرها في مصر: لا يوجد في مصر.
سعرها في السعودية: من 400 : 2000 ريال سعودي.

  • قط الماو المصري

وهو القط البلدي الذي يعيش في الشارع بشكل طبيعي ولكنه له العديد من المميزات منها كونه هادي ولطيف أيضاً من القطط الذي تتعلم بشكل سريع، وذكية ونحيلة بعض الشيء ولا تمتلك فرو كثيف وعيناها واسعتان وذيلها الطويل وتتوفر بالعديد من الألوان مثل الزيتي والبني والأبيض المنقط بالأسود والمشمشي.

سعرها في مصر: من 200 إلى 1500 جنيه
سعرها في السعودية: من 100 : 500 ريال سعودي.

وخلال السطور السابقة نكون قد قدمنا كافة المعلومات التي تدور حول أسعار القطط في مصر والسعودية وما صفات بعض القطط المشهورة والتي يريد الناس شراؤها من وقت لأخر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. ما سعر القط السيبيرى الكبير فى مصر

    ردحذف
  2. هل القط السيبيرى او القط السموثى موجودين فى مصر واسعارهم قد ايه

    ردحذف

إرسال تعليق