القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد ماذا فعلت هذه السيدة من أجل قطط الشوارع

شاهد ماذا فعلت هذه السيدة من أجل قطط الشوارع

برودة الجو في الشتاء أمر قاسي بالأخص على من لا يجد مأوي من الصقيع والمطر، أتى الشتاء هذا العام في تركيا بارد للغاية وبرودته صعبة التحمل وبالأخص على حيوانات الشارع المسكينة التي لا مأوى لهم يحميهم من البرد ولا تتاح لهم الفرصة في تناول طعام مغذي يوفر لهم الطاقة والدفيء اللازم لمواكبة ظروف الجو الصعبة خلال هذا الوقت من العام.

شيبنيم ألهان طبيبة أسنان تركية كانت تلاحظ القطط المشردة تتجول في الشوارع المجاورة لمنزلها وتكاد لا تحتمل البرد القارص، وهم ضعاف البنية ومضطرون للمشي لمسافات طويلة يومياً؛ لكي يجدوا قوتهم وقوت أولادهم القطط الصغار في ظل ظروف الشتاء القاسية من رياح ومطر وانخفاض لا يحتمل في درجة حرارة الجو.

قررت السيدة التركية التي تقيم في مدينة تركيداج في تركيا أن تنقذ القطط المشردة المسكينة من برودة الجو، والتي يمكن أن تتسبب البرودة في قتلهم متجمدين فقامت بعمل نبيل يوفر للقطط ملجأ دافئ يختبئون فيه لإنقاذ حياتهم والهروب من الصقيع الذي لا يحتمل.


شاهد ماذا فعلت هذه السيدة من أجل قطط الشوارع

أقدمت السيدة التركية التي تقول أنها تحب الحيوانات بجميع أنواعهم بعمل بسيط ولكنه ساهم في إنقاذ القطط المشردة خلال شهور الشتاء والأمر الذي قامت به كان بمثابة أمل جديد لحياة القطط كما أثنى عليها جميع الجيران والمقيمون في المنطقة المجاورة على عملها الشهم النبيل لتوفير الراحة والدفء للقطط المشردة.

ما قامت به هذه السيدة هو أنها وضعت سلم حديدي يوصل إلى نافذة أحد الغرف في منزلها لكي تستخدمه القطط في التسلق والوصول إلى الغرفة وقتما احتاجت أي مكان ومأوي يحميهم من البرد.


شاهد ماذا فعلت هذه السيدة من أجل قطط الشوارع

بالطبع أقبلت قطط الشارع على السلم للتسلق والنظر إلي ما يخفيه هذا المكان ليجدوا حجرة دافئة ومريحة يمكنهم المكوث فيها والنوم وإحضار صغارهم لحمياتهم من البرودة القاسية التي تحيط بهم من كل مكان ولا قدرة لهم على مجابهتها، في بداية الأمر كانت تخشى السيدة شيبنيم ألهان أن القطط لن تستجيب ولن تهتم بمحاولتها لإنقاذهم، ولكن حالما وضعت السلم قامت قطط الشوارع بالتسلق للدخول لمنزلها ونجحت محاولاتها لتوفير مكان دافئ ومريح لقطط الشوارع.

لم تكتفي السيدة التركية شيبنيم ألهان من وضع السلم وتركه هكذا، بل قامت بتزين السلم بأواني الزهور الجميلة على كل درج من درجات السلم لكي لا تزعج الجيران والمحيطين بمنزلها من منظر السلم الذي قد يبدو غير مقبول عند البعض.


شاهد ماذا فعلت هذه السيدة من أجل قطط الشوارع

تقول السيدة التركية في حديثها مع موقع "ذا دودو" اﻷمريكي أن عملها هذا تجاه قطط الشوارع المسكينة أشعرها أنها تقوم بالأمر الصائب وأنها راضية عن نفسها بهذا الأمر، تقول أنها قامت بوضع السلم لكي تتسلق عليه قطط الشارع لتتمكن من الدخول إلى منزلها المريح وتهنأ بالدفيء والراحة".

تلقت السيدة التركية التي تحب الحيوانات وتقوم بمساعدتهم الثناء والشكر من الجيران وكل المحيطين بها على الأمر النبيل الذي قامت به من أجل حماية قطط الشوارع بالرغم من أنها كانت تخشى انتقاداتهم، ولكن بالطبع كان أكثر الشكر والامتنان من القطط المشردة التي تمكنت أخيراً من النوم في مكان دافئ بعد السير لمسافات طويلة يومياً للبحث عن الطعام والتجول في أرجاء المدينة.


شاهد ماذا فعلت هذه السيدة من أجل قطط الشوارع

وجدير بالذكر أن السيدة التركية شيبنيم ألهان كان لها مبادرات مختلفة في مساعدة الحيوانات الضعيفة فهي متطوعة في أحد الملاجئ المخصصة لإنقاذ القطط والكلاب الضالة في المدينة التي تقيم فيها حيث تذهب إلى هناك أينما سنحت الفرصة وتقضي وقتها وهي ترعى الحيوانات وتقدم لهم الطعام.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات