القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تدريب القطط على دخول الحمام

كيفية تدريب القطط على دخول الحمام

القطط تستخدم البول لتحديد المنطقة التي تهمهم. غالبًا ما تلتقط القطط جيدًا حتى تصل إلى مرحلة النضج الاجتماعي بين 2 إلى 4 سنوات من العمر. عادةً ما يتضمن تلوث المنازل القرفصاء وترسب البول أو البراز على سطح أفقي ، بينما تميل علامات البول إلى استهداف الأسطح الرأسية الان يمكنك تدريب القطط على دخول المرحاض.

تحقق من صندوق القمامة

تقوم القطط بتجاهل صندوق القمامة إذا كان في مكان خاطئ (قريب جدًا من الطعام أو أماكن النوم) إذا لم تكن نظيفة ، أو في بعض الأحيان عندما يتعين عليهم مشاركتها مع قطة أخرى. قد لا يريدون "الذهاب" بعد كيتي آخر أو يريدون صندوقًا مختلفًا للمواد الصلبة والآخر للسوائل.

يمكن تدريب القطط أيضًا بتفضيلات محددة جدًا لأنواع مرشحات الصندوق أو الأسطح ، وفي بعض الأحيان قد يكون المربع أصغر من أن يستوعب القطط الكبيرة الذيل.

الحد من التوتر

إن نشر رائحة البول يساعد في الواقع على خفض مستويات الإجهاد لدى القطط . القطط مثل الروتين وأي شيء يعرقل حياتهم اليومية العادية قد يضع ذيولهم في لمسة. يمكن أن يكون هذا أي شيء من الستائر الجديدة ، يمكن تدريب القطط الضالة الذي يقوم بدوريات خارج النافذة ، أو حتى أن جدول عملك لا يمكن التنبؤ به.

تدريب القطط فى فصل الربيع عندما تسخن القطط الضالة ، يمكن للرائحة والصوت أن يدفع القطط الداخلية إلى أن تصبح أكثر توتراً وتزيد من العلامات الإقليمية.

بالإضافة إلى ذلك ، الإجهاد يمكن أن يجعل أي مشاكل طبية أو سلوكية أسوأ. لذلك سواء كانت مشكلة قطتك متعلقة بالقضايا الصحية أو العلامات الإقليمية الصارمة ، فيجب أن يساعدك برنامج الحد من الإجهاد.

تدريب القطط  و علاج الإنقاذ

إذا كان لديك أكثر من قطة واحدة ، فقد تكون القطط في سن عندما تصل إلى مرحلة النضج الاجتماعي وقد تتصارع للحصول على وظيفة داخل الأسرة.

القضاء على الرائحة وإنشاء جمعيات جديدة

إيلاء الاهتمام إلى حيث علامات البول القط  ضوء أسود ينبغي أن البول توهج، لذلك يمكنك أن ترى بوضوح أي مجال من المجالات المتسخة. قم بتنظيفه تمامًا باستخدام منتج متعادل الرائحة مثل  Anti-Icky-Poo ، الذي يزيل الرائحة التي تعيد القطط إلى مكان الجريمة (والرائحة).


الأمونيا والتبييض تعمل أيضا بشكل جيد. الهدف هو إزالة الرائحة حتى لا تعتقد القطة أنه من المقبول "الذهاب" إلى هناك مرة أخرى وهذا يعتمد على تدريب القطط بشكل صحيح بعد ذلك ، غيّر ارتباط المكان بوضع الألعاب أو سرير القطط أو أوعية الطعام مباشرة أعلى المكان. لن ترغب القطط في الرش حيث تلعب أو تنام أو تأكل. رش Feliway على بقعة غير مناسبة يمكن أن يردع تكرار.

إضافة صندوق قمامة آخر

مع القطط متعددة ، قد تحتاج إلى تدوين مرتين (أو أكثر). قدم صندوقًا واحدًا على الأقل لكل قطة ، وقم بتخزينها في أجزاء مختلفة من المنزل. تأكد من أنها كبيرة جدًا لأن بعض القطط تشبه المساحة المضافة للمناورة.

بالمثل ، قدم أشياء للخدش وأماكن استراحة لكل قطة في مجموعة متنوعة من الأماكن في جميع أنحاء المنزل. يمكن للمساحة الرأسية الإضافية أن تسمح للقطط بالتسلق والابتعاد عن بعضها البعض ، بينما "يمتلك" كل بقعة استراحة خاصة به. يمكن أن تمنع الأرفف ذات القط الواحد (مساحة فقط لقطّة واحدة) القطط من المشاركة.

تدريب القطط وحفظ سلوكهم

يمكن لعدد من المشكلات الصحية أن تحث على التبول خارج العلبة ، لذلك فإن الرحلة إلى الطبيب البيطري ستكون مناسبة إذا لم تتمكن من إيقاف الرش.

يمكن لمرض الكلى ومرض السكري أن يزيدا من حجم البول وبالتالي لا يمكن أن يصل القط إلى الصندوق في الوقت المناسب.

يمكن أن يكون سبب مرض المسالك البولية القططية (FLUTD) حصوات المثانة أو البلورات أو العدوى البكتيرية أو السرطان الذي يسبب التهاب المثانة (التهاب المثانة). التهاب المثانة يؤلم ويجعل القطط تشعر بأنها بحاجة إلى "الذهاب" في كثير من الأحيان. في بعض الأحيان ، يربطون صندوق القمامة بعدم الراحة ويبحثون عن أماكن أخرى للتبول.

علاوة على ذلك ، 60 في المائة من هذه الحالات مجهول السبب - لا يوجد سبب معروف - مما يجعل الحالة الطبية صعبة العلاج. تميل علامات التهاب المثانة مجهول السبب إلى التخلص من تلقاء نفسها في غضون حوالي خمسة إلى سبعة أيام ، ولكنها قد تتكرر خصوصًا في المواقف العصيبة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات