القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تكره القطط الماء والاستحمام

لماذا تكره القطط الماء والاستحمام

ليست كل القطط تكره الماء. القطط التي كانت لها تجارب إيجابية حول المياه وفيها ، خاصةً خلال فترة التنشئة الاجتماعية الرئيسية (يحدث التنشئة الاجتماعية المبكرة بين 3 و 8 أسابيع ، والتأقلم الاجتماعي المتأخر بين 9 و 16 أسبوعًا) ، مثل المياه غالبًا. هناك أيضا سلالات محددة التي تحب الماء! من المهم أن تتعامل مع قطتك كفرد دون أي توقعات.

العديد من القطط تكره المياه

ويعتقد أن القطط كانت تدجين قبل 9500 سنة في الشرق الأوسط. لقد تطورت في المناطق الصحراوية القاحلة ولم تتعرض للأنهار والبحيرات والأمطار. نتج عن هذا القطط في الوقت الحاضر تجنب معظم المسطحات المائية. حتى القطط المجتمعية غالباً ما تبحث عن مأوى من الأمطار والعواصف الرعدية. أصبح القطط تكره الماء غريزة في القطط الحالية.

هذا ليس صحيحًا بالنسبة لجميع السلالات ، حيث تتمتع بعض سلالات القطط بأنها في الماء بسبب خلفيتها التطورية. الشاحنة التركية والأنجورا التركية ، على سبيل المثال ، معروفة بحبها لقدرات المياه والسباحة. لقد تكيفوا مع مناخهم في منطقة بحيرة فان في تركيا عن طريق تساقط شعرهم في الصيف للسباحة والسمك. بعض السلالات الأخرى التي هي أكثر عرضة للتمتع المياه هي البنغال ، مين الراكون ، وقصير الذيل الأمريكي.

القطط حساسة للروائح

القطط لديها شعور غير عادي من الرائحة ، أربعة عشر مرات أكثر حساسية من بلدنا. يمكن أن تساهم الروائح القوية المرتبطة بالشامبو والبلسم في نفور القطط تكره الماء والحمامات. تكهن البعض أيضًا أن قطتك قد لا تحب رائحة المواد الكيميائية من ماء الصنبور .

القطط دقيقة في نظافتها الطبيعية وتقضي معظم وقتها في تنظيف أنفسهم من خلال الحفاظ على نظافة فرائها ، وفك تشابكها ، وتكييفها بشكل جيد. تحافظ القطط أيضًا على ارتفاع درجة حرارة الجسم وتنظيف نفسها يساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم وتنظيمها. عندما تصبح طبقة القطط غارقة ، تصبح ثقيلة جدًا ، مما يجعل من الصعب عليها العودة إلى حالة جافة ودافئة بسرعة. يمكن أن تجعل الطبقة الرطبة أيضًا القطط بطيئة وليس ذكورية كالمعتاد ، مما يؤدي إلى شعور غير مريح بعدم القدرة على الخروج بسرعة من الموقف.

هروب القطط من الماء

تجارب العديد من القطط تكره الماء ليست إيجابية - الوقوع في أمطار دون ملجأ ، أو رش بالماء ، والحمامات القسرية هي أمثلة قليلة - لذلك من المفهوم لماذا العديد من القطط تكره الماء.

هل تحتاج القطط إلى حمامات؟

كما ذكرنا سابقًا ، تقوم القطط بعمل رائع في الحفاظ على نظافتها ويمكنها قضاء ما يصل إلى 40٪ من اليوم في تنظيف نفسها ، لذلك قد لا تحتاج أبدًا إلى غسل قطتك .

قد تحتاج القطط حمام طبي بسبب مشكلة الجلد و كبار ، التهاب المفاصل، والقطط زيادة الوزن قد يجدون صعوبة في الوصول إلى أجزاء معينة من الجسم. قد يكون الاستحمام ضروريًا أيضًا إذا حدث أن تدحرجت القطة في شيء لزج أو كريه الرائحة.

كيف يمكنني الحصول على قطتي للاستمتاع بالحمامات؟

تأقلم إلى الفضاء. لتريح قطتك بالماء ، جرّب التأقلم معها إلى الحوض قبل أسابيع من الاستحمام ، حتى تتمكن من التعود على المساحة. ضع قطتك في حوض فارغ أو بالوعة مع الألعاب ، أو النعناع البري ، أو يعاملها بحيث تجعل الروابط الإيجابية مع الموقع. جرب الحلويات القابلة للانتشار ، مثل كمية صغيرة من الجبن المضغوط أو الكريمة السكرية أو معجون الأنشوجة ، ثم قم بتوزيعها على الحوض حتى تلعق قطتك.

بمجرد أن تشعر قطتك بالراحة مع اللعب والأكل في الحوض أو الحوض ، املأ الحوض بقطر أو بوصتين من الماء الدافئ وأبعثر الألعاب في جميع أنحاء الحمام حتى تتمكن من الاستمتاع بها. شجع قطتك على اللعب بالألعاب وعزّزها بحمد وتعامل عندما تفعل.

احصل على كل شيء جاهز قبل الاستحمام القط . تأكد من أن تكون مستعدا مع كل ما تحتاجه. يتضمن ذلك الشامبو المصنوع خصيصًا للقطط ، ويعامل بشكل خاص ولعب الأطفال التي تحبها القطط ، والمناشف الدافئة ، وكوب من البلاستيك لصب الماء على قطتك ، وسطح غير قابل للانزلاق ، مثل بطانة مطاطية ، وحصيرة حمام أو منشفة لوضعها في الحوض أو حوض الاستحمام حتى تقف قطتك.

خلق بيئة هادئة. أغلق الباب واحتفظ بالضوضاء عند الحد الأدنى. كن هادئًا وتحدث بهدوء. إذا كان مرفق الرش الخاص بك صاخبًا ، فقم بغسل قطتك بأكواب من الماء بدلاً من ذلك. إذا كنت مرهقًا ، فستكون قطتك أيضًا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات