القائمة الرئيسية

الصفحات

سبب تساقط شعر القطط وعلاجه

تساقط شعر القطط ، هو مشكلة شائعة بالنسبة للقطط. قد تشمل الخسارة الكاملة أو الجزئية التي تظهر في أنماط غير متماثلة أو متناظرة في معطف فرو القطط الخاص بك. بالإضافة إلى أخذ قطتك للامتحان البيطري ، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات الملطفة للحد من الانزعاج الذي قد تواجهه القط.

سبب تساقط شعر القطط ؟

يمكن لمجموعة متنوعة من العوامل أن تسهم في تساقط الشعر ، مما يجعل تشخيص وعلاج هذا الاضطراب أكثر صعوبة. كلما اكتشفت تساقط الشعر في وقت مبكر ، كان من الأفضل أن تتم معالجة القط بنجاح.

الحالات الطبية والجلدية فى تساقط شعر القطط

قد تؤدي الاختلالات الهرمونية ، مثل  فرط نشاط الغدة الدرقية  أو زيادة مستويات المنشطات في الجسم ، إلى تساقط شعر القطط. سبب آخر يمكن أن يكون الحساسية الجلدية أو الحساسية. بصرف النظر عن تساقط شعر القطط الواضح

هناك علامة أخرى على ثعلبة القطط هي ظهور احمرار ، نتوءات ، جرب ، أو فقدان الجلد المحيط بمنطقة تساقط شعر القطط. يمكن أن تكون هذه الآيات التي القط يعاني من شكل من أشكال مرض جلدي شائع أو حتى  داء المجتلدات ، على الرغم من أن هذه الحالة نادرة في القطط.


يمكن أن تسبب الطفيليات ، مثل البراغيث والقراد والعث ، الحكة والالتهابات والآفات التي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تساقط شعر القطط. هذه الطفيليات قد تؤدي إلى فرط القطة أيضًا. يمكن أن تصبح الشرايين حساسة للبراغيث لدرجة أنها تخدش بشدة بما يكفي لتهيج الجلد أو العض وسحب الشعر للخارج.

القضايا العاطفية والسلوكية فى تساقط شعر القطط

يمكن أن تتسبب الاضطرابات العصبية التي تظهر في المشكلات السلوكية مثل الاستمالة الزائدة في تساقط شعر عند القطط ، ولكن من الصعب تشخيصها. بمجرد استبعاد المشكلات الطبية الأخرى ، يمكن تحديد ذلك كسبب لفقدان فروة القط. حافظ على تحفيز القط عقليا ومحاولة إعادة توجيه أي سلوكيات الاستمالة الزائدة بمجرد رؤيتها. في بعض الحالات ، يمكن للأدوية البيطرية وصف أدوية تعديل السلوك.

ألم جسدي

قد يكون الألم سببًا آخر لـ تساقط شعر القطط ، حيث قد تشعر بألم في العضلات أو المفاصل تحت الجلد. لتخفيف الألم ، قد تستمر القطة في لعق المنطقة وقد تلعقها كثيرًا حتى تتمكن من التخلص من الفراء. قد يكون تساقط الشعر أيضًا من الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية.

علاج تساقط شعر القطط

عندما تأخذ القط إلى الطبيب البيطري لتشخيص وعلاج. الخطوة الأولى هي أخذ عينات من سطح الجلد للنظر تحت المجهر لأسباب مسببة للعدوى مثل العث والخميرة والبكتيريا. قد تفعل خزعة الجلد أو الثقافة كذلك. ستقوم أيضًا بإجراء اختبار بصري للبحث عن البراغيث وغيرها من الإصابات. إذا كانت هذه طبيعية

فمن المحتمل أن يطلب الطبيب البيطري عمل الدم ، لتحديد ما إذا كان عدم التوازن الهرموني أو الغدة الدرقية يسبب الثعلبة. إذا لم يتم العثور على السبب ، فقد تستخدم أدوات تصوير متنوعة ، مثل الأشعة السينية أو الموجات فوق الصوتية ، لاستبعاد السرطان أو تشوهات الغدد الكظرية.


دواء القراد والتحكم في البراغيث ضروري أيضًا للحفاظ على صحة القطة واستبعاد تلك الآفات كسبب محتمل تساقط شعر القطط. إذا فقدت قطتك شعرًا بسبب البراغيث أو القراد ، فستحتاج أيضًا إلى تنظيف منزلك ، بما في ذلك فراش القط ولعب الأطفال وغيرها من معدات كيتي. تحدث إلى الطبيب البيطري حول أكثر الطرق أمانًا للسيطرة على البراغيث والوقاية منها .


بالإضافة إلى إعطاء الدواء المناسب ، يجب عليك ملاحظة حالة القط للتأكد من عدم تساقط الشعر. إذا لم يكن هناك علاج ، فسوف تركز الرعاية المناسبة لقطتك مع الحاصة على منع الحكة والألم والالتهابات الثانوية. قد تتمكن أو لا تتمكن قطتك من استعادة معطف شعرها.

كيفية منع تساقط شعر القطط

إذا لاحظت قطة عضك وتسحبه في شعرها ، فقم بفحص دقيق للبشرة والشعر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. استخدم مشطًا ذا أسنان دقيقة وجزءًا من الشعر حتى تتمكن من فحص الأقسام الفردية

إذا لاحظت أن القط يخدش منطقة ما أكثر من منطقة أخرى ، فاحرص بشكل خاص على هذه المنطقة. تأكد أيضًا من أن أي فراش أو ألعاب أو منشورات خدش لا تسهم في المشكلة عن طريق كونها خشنة جدًا على فرو القطة.


اطلب من طبيبك البيطري أن يوصي بمعالجة موضعية آمنة لتوفير الراحة من الألم والحكة. إذا تمكنت من كسر دائرة الخدش والعض على الجلد الملتهب ، فإن قطتك لديها فرصة أفضل للشفاء.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات