القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وألطف 10 قطط في العالم

أنواع السلالات التي يسهل التعرف عليها والمتداولة بين البشر هي في الواقع سلالات كلاب وبالرغم من أن القطط لها الكثير من السلالات المختلفة التي تتميز كل منها بصفات مميزة في الشكل الخارجي والصفات والحجم والسلوك إلا أن الكثير من البشر لا يعرفون ما يكفي من المعلومات حول سلالات وأنواع القطط المختلفة، فيما يلي أليك قائمة بأفضل وألطف سلالات القطط في العالم.

10- القط الشيرازي الأستوائي

القط الشيرازي الأستوائي

واحدة من أفضل سلالات القطط وأكثرها جمال هي سلالة القط الشيرازي الاستوائي وهي تلك القطط التي تظهر وكأنها دائماً غاضبة أو مخيبة الآمال بسبب ملامح وجهها المميزة، هذه السلالة من القطط تحتاج إلى الكثير من الرعاية وتنتظر منك أن تلبي جميع احتياجاتها وتظهر رد فعل لطيف تجاه كل عمل تقوم به لرعايتها، وبلا شك فإنك بالطبع سوف تفعل ذلك لأنك لن تقاوم لطفهم.

9- القط الأسكتلندي مطوي الأذن

القط الأسكتلندي مطوي الأذن

القطط التي تنتمي لسلالة سكوتش فولد رائعة وجذابة للغاية كما أنها فريدة أيضا، وتم تسميتها بهذا الاسم ربما بسبب شكل الأذن لديها الذي ينطوي للداخل، كما أن ملامح وجه هذا النوع من القطط يبدو وكأنها دائما ما تتوسل إليك وتستجدي عطفك، فضلاً أن وجوهها يظهر عليها بعض الحزن في الملامح مما يدفعك أن تحبها أكثر.

8- قط الهيمالايا

قط الهيمالايا

قطط الهيمالايا تتميز بشكلها الراقي ورقتها الكبيرة كما أن لها شهرة كبيرة وتتميز هذه القطط بتصرفاتها اللطيفة تجاه أصدقائها البشر وتتوقع منك أفضل معاملة والكثير من الاهتمام والرعاية والحب.

7- القط البريطاني ذو الشعر القصير

القط البريطاني ذو الشعر القصير

تبدو هذه القطة لطيفة ومحبوبة بالرغم من سلوكها الذي قد يكون به شيء من العجرفة والتكبر في بعض الأوقات، أسهل طريقة لوصف هذه السلالة من القطط هي أنها تبدو سمينة ولها معطف كثيف الشعر يغلب عليه اللون الرمادي الذي يميل للون الأزرق الغامق وهو اللون الغالب على معظم القطط المنتمية لهذه السلالة.

6- قط ماين كون

قط ماين كون

القطط من هذه السلالة رائعة ومحبوبة للغاية واهم ما يميزها أنها يمكن أن تنمو لحجم كبير للغاية فهي تعتبر أكبر أنواع القطط المنزلية المعروفة حيث يمكن أن يصل قط ماين كون عند البلوغ لحجم كلب كبير، وهو أمر فريد ومفضل للكثير من محبي القطط في كل مكان، من لا يحب قط عملاق وكثيف الشعر.

5- القط الشيرازي

القط الشيرازي

القط الشيرازي يختلف قليلاً عن القط الشيرازي الفارسي ولكن ثمة هناك فارق، حيث أن ملامح وجه القط الشيرازي لا يبدو وجه القط الشيرازي وكأنه مسحوق للداخل بالقدر ذاته مثل القط الشيرازي الاستوائي، ولكن هذه ليست قاعدة عامة على كل القطط الشيرازي كل قط وله مظهره الخاص الذي يميزه، وتتميز القطط الشيرازي بوجهها الدائري وشعرها الكثيف كما أن لها طابع هادئ ومسالم.

4- قط مانشكين

قط مانشكين

هذه السلالة من القطط تتميز بحجمها الصغير فهم لا ينمون إلى حجم كبير على الإطلاق فمهما كبرت قطط المناشكين تظل قوائمها قصيرة مما يعطيها حجم وطول اقصر من سلالات القطط الأخرى وهذه ميزة مفضلة عند محبي القطط، من لا يتمنى قط يظل بالحجم الصغير مهما كبر؟

3- القط السيبيري

القط السيبيري

هذه القطط رائعة وجميلة للغاية، تتميز بمعاطفها ذات الشعر الطويل واللامع، سلوك القط السيبيري دائماً رقيق ومحبوب، وهي تحب الكثير من المداعبة والاهتمام، كما أنها يمكن أن تظل لساعات وهي تخرخر من فرط السعادة عندما تداعبها.

2- القط البريطاني ذو الشعر الطويل

القط البريطاني ذو الشعر الطويل

تبدو هذه القطط بمظهر رائع وجميل للغاية فهي لها معطف سميك من الشعر الطويل الناعم والذي يتميز بلمعة بسيطة، كما أنها دائماً ما تحافظ على نظافتها ونظافة المكان المجاور لها، أما تصرفاتها وسلوكها فهو راقي ورقيق للغاية.

1- قط الراج دول

قط الراج دول

وفي نهاية القائمة لدينا قط الراج دول الذي له مظهر يشبه قليلاً القط السيامي ولكن يتميز بشعر كثيف وطويل مما يجعلها تبدو أكثر لطافة وجمال من القط السيامي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات