القائمة الرئيسية

الصفحات



للحفاظ على صحة قطتك في معظم وقتك ، كل ما عليك فعله فعلاً هو إعطائه مأوى جيدًا ، طعامًا ، وكثيرًا من الماء. مثل الكائنات الحية الأخرى ، يمكن أن تمرض القطط من وقت لآخر بغض النظر عن ما تقوم به.

باعتبارك مالكًا للقطط ، فأنت تريد التأكد من أنك ببساطة تطعم قطتك بالأبسط. تشاو القط قسط هو المثالي للقطط ، لأن الطعام يهدف إلى الحفاظ على الحيوانات الأليفة سعيدة وصحية. عليك أيضًا التركيز على سلوكه ، لذلك ستعرف متى يكون مريضاً ومتى تطلب منه الطبيب البيطري. معظم الأمراض والأمراض الأكثر شيوعًا طفيفة ، على الرغم من أن هناك بعض الحالات التي يكون فيها الطبيب البيطري غالبًا ما يكون العامل الحاسم بين الحياة والموت لقطتك.

سوف يكون سلوك قطك أحد أهم العوامل الحاسمة بمجرد محاولة معرفة ما إذا كان يعاني من الطقس أم لا. إن التصرف البطيء ، والجلوس في كل وقت ، ونقص الطاقة وعدم تناول الطعام ، كلها علامات تدل على أنه يجب عليك اصطحابه إلى الطبيب البيطري على الفور. معطفه بالإضافة إلى ذلك هو شيء صادق لمراقبة أيضا. إذا لاحظت أن معطفه ممل وغير مكتمل أو لاحظته سفكه بشكل غير طبيعي ، يجب عليك الاتصال بالطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن.

الإسهال والقيء شائعان في بعض الأحيان ، حتى مع المرض الأساسي. من ناحية أخرى ، إذا بدا أن قطتك تقوم بواحدة من بين الاثنين لكل يوم ، فعليك الاتصال بطبيبك. السعال شائع أيضًا ، لمجرد أن السعال سيؤدي إلى إزاحة كرات الشعر. إذا بدا أن القط يسعل لسبب إضافي ، فيجب عليك التحقق منه في أقرب وقت ممكن.

لضمان عدم تعرض قطتك لأمراض متنوعة ، يجب أن تؤكد دائمًا أنه لا يزال محدثًا مع لقاحاته. هناك العديد من الأمراض التي تحتاج إلى التطعيم ، بما في ذلك داء الكلب والطفيل القطط. القطط الطائر هو واحد من أكثر الأمراض المدمرة التي يمكن أن تصاب بها القط ، لكنه أيضًا من بين أبسط الأمور التي يجب التوقف عنها أيضًا. يصيب المرض القطط في أي وقت من الأوقات ، ويتركك كوقت قليل أو معدوم للبحث عن علاج.

سرطان الدم الماكر هو مرض آخر مميت للغاية ، ولكن غالباً ما يتم الوقاية منه مبكراً بالتطعيمات الصحيحة. على الرغم من أن المرض لا يمكن أن يصاب به الإنسان ، فإنه ينتشر بسرعة بين القطط. هناك لقاحات ستعالج المرض مؤخرًا ، على الرغم من أنك لا تزال ترغب في الاعتناء وعدم كشف القطط الأخرى حول قطة تعرف أنها مصابة بسرطان الدم.

مشكلة أخرى ، وهي شائعة للغاية مع القطط التي تبقى في الهواء الطلق ، هي الديدان. القطط التي تحتوي على الديدان عادة ما يكون لها معطف باهت وصغير إلى شهية. هناك عدة أنواع مختلفة من الديدان ، بما في ذلك السعفة والدودة الشصية. يمكن أن تأتي الديدان من البراغيث أو القمل أو ربما أعضاء القوارض الميتة التي تستهلكها القطط. في العادة ، ستهضم القطة البيض الذي يمكن أن ينضج لاحقًا ويربط نفسه على جدران الأمعاء. إذا قمت بإطعام ثوم القط بشكل متكرر أثناء الرضاعة ، فقد يساعد ذلك على حمايته من الديدان.

إذا كنت تعتني بقطتك ، فمن المرجح أنك ستحافظ عليه بصحة جيدة لسنوات حتى يعود. يجب أن تؤكد دائمًا أن لديه طعامًا جيدًا ، ولا يفوتك أي من فحوصاته المجدولة مع الطبيب البيطري. إذا حصل على التطعيمات الصحيحة عندما يطلب منه حثها ، فينبغي أن يكون آمناً ضد العديد من الآفات والأمراض. إن اتخاذ الخطوات الصحيحة مع قطتك الآن سيمنع حدوث أي شيء في المستقبل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات